28 ديسمبر 2009

ما زالت عزبة الفقاعي بلا كنيسة


على الرغم من مرور حوالي 6 أشهر على الأحداث الطائفية بعزبة "الفقاعي" بمركز ببا بمحافظة بني سويف، إلا أنه حتى الآن لم يتم افتتاح كنيسة "الأنبا كاراس" التي تخدم أربع عزب وهم "عزبة الفقاعي – وعزبة سدس – وكفر جمعة – ومنية الجيد" وهم حوالي 500 أسرة ويضطرون للصلاة بمطرانية ببا والفشن والتي تبعد عنهم بحوالي 6 كليو متر.
وفي اتصال تليفوني مع "صبحي .ج" من أهالي العزبة والذي أكد على استمرار التواجد الأمني بالعزبة متمثلاً في وجود عربة للأمن المركزي داخل العزبة على أول شارع الكنيسة بهدف التأكيد على عدم قيام الأقباط بفتحها والصلاة فيها وليس لحفظ الأمن، على الرغم من هدوء الأوضاع وأن العلاقات بين الأقباط والمسلمين أصبحت جيدة جدًا إلى أبعد الحدود وأن المسلمين لا يعترضون على إعادة فتح الكنيسة مرة أخرى وأن الجميع بالعزبة متضريون من تواجد الأمن فى قريتهم بهذا الشكل.
وعلى صعيدٍ آخر، مازال الأمن يرفض وبدون أسباب إعادة فتح الكنيسة على الرغم من الوعود الكثيرة التى أعطاها للاقباط.
والجدير بالذكر أن الكنيسة مبنية منذ أكثر من 40 سنة ولم يشكل وجودها أي مشاكل من قبل بين الأقباط والمسلمين إلى أن حدثت الأحداث المؤسفة في أوائل شهر يوليو الماضي.

وعلى صعيدٍ آخر، بدأت الشعائر الدينية تقام داخل المبنى الجديد للكنيسة بعزبة بشرى الشرقية بمركز الفشن بمحافظة بني سويف بعد الأحداث الطائفية التي شهدتها العزبة في شهر يونية الماضي، إثر قيام مسلمين بمهاجمة منزل الكاهن اسحق قسطور والتعدي على منازل الأقباط.
وقد أكد لنا بعض الأهالي من القرية فى اتصال تليفوني أنه منذ حوالي شهر سمحت الأجهزة الأمنية للأهالي بالصلاة داخل المبنى الجديد الذي يتم بناؤه ككنيسة لإقامة الشعائر الدينية بالعزبة بعد أن اشترط الأمن مغادرة القس اسحق قسطور للعزبة والذي تم بالفعل مع إحضار كاهن آخر للصلاة داخل الكنيسة.
وقد عبّر الأقباط عن سعادتهم بموافقة الأمن على إعادة فتح كنيسة بالعزبة معبرين عن شكرهم لكل من ساهم في حل هذه الأزمة.

عن موقع الأقباط متحدون

http://www.copts-united.com/article.php?I=303&A=11901

هناك تعليق واحد:

alraga2 يقول...

نعود ونقول قامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن لأن سويسرا منعت بناء المآذن وليس الجوامع على الرغم من أن هذا استفتاء شعبى والشعب الأصلى مسيحي له حرية تفرير ما يريده وما لا يريده.
ونحن فى مصر نمنع إقامة الكنائس أو الصلاة فى الكنائس المبنية أساساً. ما هذا التناقد يا حكومة مصر يتشدق رئيس مجلس الشعب بالديمقراطية ةيصدر بيانا يشجب فيه قرار عدم بناء المآذن فى الدول الغربية لم يصدر بينا واحدا عما يحدث للمسيحيين في مصر او يشجب قرارات الأمن بعدم الصلاة قي الكنائس.
وعجبي عليكي يا مصر