10 يناير 2010

بيان بلسان شباب نجع حمادى وبهجوره وفرشوط

بيان بلسان شباب نجع حمادى وبهجوره وفرشوط

فى هذه اللحظات التى تقرأون وتسمعون فيها هذه الكلمات يوجد اكثر من خمسين شابا من ابنائنا واخواتنا معتقلين من قوات الشرطه المصرية حيث يوجد قرابة سته وعشرون شخصا فى نقطتى بهجوره ونجع حمادى والاخرون فى مبنى امن الدوله حيث تم اعتقالهم ليكون هناك ضغط على القياده الكنسيه .
ونحن نقولها امام العالم اجمع يا قيادتنا الكنسيه لا تتنازلى عن حقوقنا . فنحن نقدر خوف القيادات الكنسيه علينا ونقدر جيدا رعايتهم لنا ولكننا يا قياداتنا الكنسيه صامدين صمود الصخر ولن نضعف لحظه فكلنا متأهبين للاستشهاد ولا نهاب او نخاف اى نوع من التعذيب فى مركز الشرطه ودم اخواتنا الذى سفك لن يضيع هباء حتى لو كلفنا هذا اروحنا نحن ايضا فيكون مصيرنا مصيرهم .
فنحن نريد بهذا البيان ان نخبر قياداتنا الكنسيه وأبائنا والعالم اجمع ان كل واحد منا معتقل من الشرطة المصرية لن يضعف مهما يقومون من اساليب ضغط علينا لاننا لم نفعل اى خطأ فذنبنا هو اننا مسيحيون واننا نطالب بحقوقنا فلم يوافق القيادات الامنيه فى بلدتنا هذه المطالب فرغبوا فى اسلوب الضغط بواسطتنا على القيادات الكنسيه حتى يتنازلوا عن حقوقنا المسلوبه ودمائنا المسفوكه
ولكننا صامدين لن نضعف ولن نتخلى عن حقنا ولن يضيع دم اخواننا هذه المره كما ضاع دم شهداء الكشح وصنبو وديروط وغيرهم من الشهداء الذى اضاع القضاء المصرى والقيادات الامنيه دمائهم .
فلن نسكت فى هذه المره حتى لو كلفنا هذا دمائنا نحن ايضا .
يا قيادتنا الكنسيه يا ابائنا وامهاتنا لا تخافوا علينا فنحن صامدين مهما يحدث لنا وان تنازلتم انتم خوفا علينا فنحن لن نتنازل عن حقوقنا .
نريد ان يسمع العالم اجمع هذا البيان ويدرك كم هو صامد كالصخر المسيحى القبطى وليعرف العالم ان فى هذه اللحظات نضطهد نحن المسيحيون ليس من قبل المسلمين الافراد فقط ولكن مشتركا معهم القيادات الامنيه التى تواطئت فى الاعمال الاخيرة وظهر فشلها فى احتواء هذه الازمه فما كان منها الا ان تضغط على القيادات الكنيسه باعتقالنا نحن . ولكننا نقولها ان الاستشهاد ليس غريبا علينا كمسيحيين ولكن قبل ان نستشهد نريد ان يعلم العالم ان هناك اضطهاد حقيقى للاقباط المسيحيين فى مصر وكل ما يبثه الاعلام ويصدره المسؤلين ما هو الا تزييف للحقيقه ولا يمس الواقع بصله
ان الواقع هو ما نحن فيه الان وهو اننا معتقلين
اخيرا نرجو منكم الصلاه من اجلنا

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

تشددوا يا ابناء ملك الملوك ربنا معاكم .

الى متى تكون هذه الوسيلة الخسيسة للغضط عى الكنيسة وضياع الدم . كل مرة بعد القتل يعتقل المسيحيون للضغط على الكنيسة والكنيسة تخاف على اولادها اكثر من ابائهم وامهاتهم . فما الحل امام هذا الظلم .

غير معرف يقول...

من الاب بولص خياط الى كل اخ مسيحي قبطي اخي الحبيب ليكن الرب يسوع معك وامنا العذراء مريم الذين شرفا وطهرا ارض مصر الحبيبة عندما وطئت اقدامهم ارضها .اخوتي واخواتي الاقباط واخوتي الكهنة وروسائي الروحيين اصحاب السيادة المطارنة اما ابتي الحبيب وسيدي قداسة البابا المعظم شنودة الذي اقبل يديه الطاهرتين واغسل قدميه الطاهرتين لكي اشرب الماء بعد غسلهما لكي اتطهر اقول لكم جميعا نحن معكم الى الابد لاننا كنيسة واحدة جامعة رسولية ودمائي ترخص من اجلكم وانا على استعداد واقولها وبكل صراحة دون خوف او وجل على استعداد ان اضحي بحياتي فدائكم وفداء ربي والهي ومخلصي يسوع المسيح لاننا من نفس الكرمة وكلنا اغصان فيها . دمتم ودامت الكنيسة القبطية الارثوذكسية التي اكن لها كل محبة واحترام .اخوكم وخادمكم الاب بولص خياط من الكنيسة الانطاكية الارثوذكسية خادم في كندا اوتاوا كنيسة النبي الياس الغيور

غير معرف يقول...

الرب يبارك حياتكم الى الابد يا ابناء الملك ابناء النور الذي لايغيب نور ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد اعزيكم من كل قلبي لما حصل لاخوتي الاقباط في مصر واصلي الى الرب الاله ان ينيح نفوس شهدائنا الابرار وان يضمهم الى كوكبة الاباء القديسين والشهداء .
اما اخوتي المأسورين فلا تخافوا الرب معكم وملائكته تحرسكم وكما اخرج بطرس من السجن هو الذي سيخرجكم من هذا السجن الظالم والذي سيتبدد بالنور المعطى لكم من رب المجد.

اخوكم الاب بولص خياط .

alraga2 يقول...

أبي الحبيب بولص خياط
نقبل يديك ونشكر محيتك الكبيرةوأمين هى كنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية